الاخبار

رئيسا الإمارات والفلبين يبحثان العلاقات التجارية والاقتصادية

الرئيس الفلبيني شكر الدعم الإماراتي لبلاده خلال أزمة الفيضانات والأمطار التي ضربت الفلبين وكذا مساعدة الرعايا الفلبينيين في لبنان.

بحث رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم الاثنين، مع نظيره الفلبيني فيرديناند ماركوس، العلاقات الثنائية وفرص تطويرها في مختلف المجالات.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، إن الرئيس الفلبيني أعرب خلال اتصال هاتفي أجراه بالرئيس الإماراتي عن شكره وتقديره للدعم المتواصل الذي تقدمه الإمارات لبلاده في مختلف الظروف.

وبحسب الوكالة، فقد ثمّن الرئيس ماركوس المساعدات الإغاثية التي قدمتها الإمارات إلى المتضررين من الفيضانات والأمطار التي شهدتها الفلبين خلال الفترات الماضية، وكذا تقديمها الدعم الإنساني إلى الرعايا الفلبينيين في لبنان خلال الأزمة الحالية التي يمر بها.

وبحث الجانبان خلال الاتصال الهاتفي، “جوانب التعاون وفرص تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والتنموية، وغيرها من المجالات الحيوية التي تدعم أولويات التنمية، وتسهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين”.

وفي مطلع أغسطس الماضي، أرسلت الإمارات طائرة محمّلة بالمساعدات الإغاثية إلى الفلبين، عقب الانهيارات الأرضية والفيضانات التي تسبب بها الإعصار كارينا.

تجدر الإشارة إلى أن التبادل التجاري بين الإمارات والفلبين بلغ في 2023، ما حجمه 1.8 مليار دولار، في حين توقع سفير الفلبين لدى أبوظبي ألفونسو فرديناند أن يتضاعف هذا الرقم هذا العام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى