الاخبار

اتحاد الكرة العماني يدين “التهديدات” بحق أحد حكامه

نشرت مجموعات متعصبة من الجمهور الإندونيسي أرقام هواتف الحكم الكاف، كما جرى إرسال رسائل تهديد له بـ”القتل”، ووصلته تهديدات بـ”سحره”.

أدان الاتحاد العماني لكرة القدم، الهجوم الذي وصفته بـ”غير المبرر” والتهديد بالقتل للحكم العماني الدولي أحمد الكاف من قبل عدد من الجماهير الإندونيسية، عقب المباراة التي أدارها بين المنتخب البحريني ونظيره الإندونيسي في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2026 يوم الخميس الماضي.

وأكد الاتحاد العماني في بيانه، اليوم الاثنين، رفضه المطلق لمثل هذه السلوكيات الخارجة عن السياق، مؤكداً “التزام الطاقم العماني طوال تاريخه بأقصى درجات المهنية وتطبيق أعلى درجات الشفافية والنزاهة والحيادية بما ينسجم مع المعايير الدولية، وهذا ما أهلهم ليصبحوا من حكام النخبة الآسيوية”.

كما دعا الاتحاد العماني، الاتحادين الدولي والآسيوي لتحمل مسؤوليتهم وفق اللوائح والنظم المعمول بها لحماية الحكام وضمان أمنهم وسلامتهم، كما يؤكد بأنه ماض قدماً في التنسيق مع الجهات ذات الصلة لتحقيق الهدف عينه.

وتعهد أيضاً بمواصلة دعمه لطاقم التحكيم العماني بقيادة الدولي أحمد الكاف، “واثقاً في كفاءتهم ومشيداً بمستواهم، آملاً التوفيق لهم في مسيرتهم القارية والدولية”.

وانتقدت الجماهير الإندونيسية بشكل لاذع الحكم العماني، وذلك بعد أن احتسب 6 دقائق وقت بدل من الضائع، في المباراة التي أدارها بين البحرين وإندونيسيا.

كما أضاف للوقت بدل ضائع 3 دقائق أخرى نظراً لتوقف سير المباراة والتي شهدت تسجيل البحرين هدف التعادل في مرمى إندونيسيا لتنتهي المواجهة 2/2؛ ما أثار حفيظة الجماهير الإندونيسية وصعدت من حدة ردود أفعالها بشكل غير مسبوق.

ونشرت مجموعات متعصبة من الجمهور الإندونيسي أرقام هواتف الحكم العماني، كما جرى إرسال رسائل تهديد له بـ”القتل”، ووصلته تهديدات بـ”سحره” في حال عدم إعادة اللقاء، وتم نشر صوره في شوارع العاصمة جاكرتا مع مطالبات بالقبض عليه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى