الاخبار

أوستن يدعو “إسرائيل” لاستخدام الدبلوماسية في لبنان

بتوجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن سمح أوستن بنشر بطارية صواريخ من طراز ثاد (THAAD) في “إسرائيل” لمساعدتها على تعزيز دفاعاتها الجوية.

دعا وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت إلى التحول للمسار الدبلوماسي في لبنان وضمان سلامة وأمن قوات “اليونيفيل” الأممية والجيش اللبناني.

وذكر بيان للبنتاغون، أمس الأحد، أن “أوستن أجرى اتصالا مع غالانت، أعرب خلاله عن تعازيه بمقتل الجنود الإسرائيليين في هجوم بمسيرة نفذها حزب الله اللبناني”.

كما جدد أوستن لغالانت التزام الولايات المتحدة “العميق” بأمن دولة الاحتلال، الذي تجلى الأحد من خلال الإعلان عن نشر بطارية دفاع جوي “ثاد” في “إسرائيل” في الأيام المقبلة وفق البيان.

وأعرب وزير الدفاع الأمريكي مرة أخرى عن “قلقه إزاء الوضع الإنساني المزري” في غزة، وأكد على ضرورة اتخاذ خطوات في وقت قريب لمعالجته.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن يوم أمس الأحد أن هجوماً بطائرة مسيرة شنه “حزب الله” اللبناني على قاعدة عسكرية قرب بلدة بنيامينا في شمال “إسرائيل” أسفر عن مقتل أربعة جنود وإصابة سبعة آخرين بجروح بالغة، وفقاً لوكالة “رويترز”.

وبتوجيه من الرئيس الأمريكي جو بايدن سمح أوستن بنشر بطارية صواريخ من طراز ثاد (THAAD) في “إسرائيل” لمساعدتها على تعزيز دفاعاتها الجوية.

كما طالب رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو، يوم أمس، الأمم المتحدة بإبعاد قوتها الموقتة المعروفة باسم “يونيفيل” في جنوب لبنان عن الحدود بين “إسرائيل” ولبنان.

لكن “اليونيفيل” رفضت الانسحاب من مواقعها واتهمت الجيش الإسرائيلي بتجاوز خط وقف إطلاق النار، واعتبرت أن وجوده يعرّض جنود حفظ السلام للخطر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى