الاخبار

الإمارات.. الموافقة على إصدار أول عملة رقمية بالدرهم

جاءت الموافقة بموجب تعميم “نظام خدمات رمز الدفع” الصادر في السابع من شهر يونيو 2024

أعلنت شركة “AED ستابل كوين”، اليوم الاثنين، عن حصولها على موافقة مبدئية من مصرف الإمارات المركزي لإصدار عملتها الخاصة “AE Coin” بالدرهم الإماراتي.

وجاءت الموافقة بموجب تعميم “نظام خدمات رمز الدفع” الصادر في السابع من شهر يونيو 2024، حيث ستكون الشركة الكيان الأول في الإمارات الذي يصدر عملة رقمية مستقرة بالدرهم الإماراتي، بما يتماشى مع إطار عمل خدمات رمز الدفع الرقمية الذي يقدمه مصرف الإمارات المركزي.

وتقول الشركة إن “AE Coin” تجمع بين موثوقية الاستقرار المدعوم بالعملة الورقية ومرونة تقنية البلوك تشين؛ مما يضمن دعم كل عملة رقمية بالكامل بالدرهم الورقي.

وباعتبارها عملة مستقرة منظمة، فإنها توفر حلول دفع سلسة وآمنة مع تعزيز نمو الاقتصاد الرقمي في الإمارات.

وبالنسبة للأفراد والشركات، تقدم “AE Coin”حقبة جديدة من الخدمات المالية الشفافة والأقل كلفة، من المدفوعات إلى تطبيقات التمويل اللامركزي (DeFi). وفي عالم رقمي سريع التطور، فيما تضع “AE Coin”معيار الثقة والأمان والابتكار في العملات الرقمية.

يحدّد نظام “نظام خدمات رمز الدفع” القواعد والشروط التي وضعها المصرف المركزي لمنح ترخيص أو تسجيل لتقديم خدمات رموز الدفع والأمور ذات الصلة. 

وخدمات رمز الدفع عبارة عن خدمات دفع رقمية تقدم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتشتمل على ثلاث فئات، هي إصدار رمز الدفع، وتداول رمز الدفع، وحفظ وتحويل رمز الدفع.

ويُعتبر تقديم خدمات النقد الرقمي نشاطاً مالياً يخضع لترخيص ورقابة المصرف المركزي وفقاً لأحكام قانون المصرف المركزي الإماراتي.  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى