الاخبار

عُمان.. انطلاق الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة 2024

إسهام قطاع السياحة العربية في الناتج المحلي الإجمالي حوالي 11.4٪

انطلقت، اليوم الاثنين، أعمال الملتقى العربي الثاني لإحصاءات السياحة 2024 الذي تستضيفه سلطنة عُمان ضمن برنامج “صور عاصمة السياحة العربية لعام 2024”.

وبحسب وكالة الأنباء العُمانية، ينظم الملتقى المركز الوطني للإحصاء والمعلومات العُماني، بالتعاون مع وزارة التراث والسياحة العُمانية وجامعة الدول العربية، ويستمر ثلاثة أيام.

ويناقش الملتقى، “دور الإحصاءات والبيانات السياحية في دعم استراتيجيات التنمية الوطنية في المنطقة العربية وتعزيز التعاون في مجال تبادل البيانات وتطوير معايير إحصائية مشتركة”، حسب الوكالة العمانية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي للمركز الوطني للإحصاء والمعلومات العُماني خليفة البرواني، إنّ عدد السّياح الدوليين وصل في نهاية عام 2023 إلى 1.3 مليار سَائح.

ولفت إلى أن الناتج المحلي الإجمالِي الْمُباشر للسياحة على مستوى العالم وصل إِلى 3.4 تريليون دولار أمريكي حسب تقديرات منظمة الأمم المتحدة للسياحة.

وأشار البرواني، إلى أن “إسهام قطاع السياحة العربية في الناتج المحلي الإجمالي حوالي 11.4٪”.

وتأتي استضافة سلطنة عُمان هذا الملتقى بالتزامن مع اختيار ولاية صور عاصمة للسياحة العربية لعام 2024، حيث يهدف إلى تعزيز التعاون بين الدول العربية في مجال الإحصاء السياحي وتطوير المؤشرات الإحصائية المستخدمة في قياس وتحليل السياحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى