الاخبار

مستكشفة قطرية تصبح أول عربية تصل إلى القمم العالمية السبع

تمكنت الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني من تحقيق بطولة الجراند سلام اكسبلولر الخاص بالمكتشفين، التي لم يحققها سوى 75 شخصاً حول العالم.

أعلنت المستكشفة القطرية الشيخة أسماء بنت ثاني آل ثاني، تحقيقها إنجازاً عربياً جديداً بعد وصولها إلى القمم العالمية السبع في كل قارة والقطبين الجنوبي والشمالي.

وبحسب ما ذكرت صحيفة “الشرق” المحلية، اليوم الأحد، تمكنت البطلة القطرية من تحقيق بطولة “جراند سلام اكسبلولر” الخاص بالمكتشفين، التي لم يحققها سوى 75 شخصاً حول العالم.

وقالت الشيخة أسماء في منشور على حسابها الرسمي بمنصة “انستجرام” مرفقب صورة توثق لحظة الوقوف على قمة “كارستنز”، يوم الجمعة الماضي “إن كارستنز هو القمة الأخيرة في رحلتها لإكمال بطولة (جراند سلام إكسبلولر)”.

وأضافت أن “الرحلة بدأت عام 2014 بحلم وإصرار على تخطي الصعاب” مشيرة إلى أنها “تعلمت أن المثابرة، بغض النظر عن مدى صعوبة الطريق، تؤتي ثمارها دائمًا”.

وأشارت إلى أن “كل قمة تمثل خطوة أقرب إلى تحقيق أحلامي”، مضيفة “يشرفني بشدة أن أكون أول امرأة عربية وقطرية تحقق هذا الإنجاز”.

وتعد “جراند سلام اكسبلولر” واحدة من تحديات المغامرات المرموقة في العالم، والتي تتضمن تسلق أعلى قمة في كل قارة والتزلج إلى القطبين الشمالي والجنوبي، وأكمل 75 شخصاً في التاريخ هذا العمل الذي يعد إنجازاً مذهلاً.

واستطاعت الشيخة أسماء التي تهوى رياضة التسلق، الوصول إلى قمة كل من جبل إيفرست وكانغشنجونغا ولوتس وهي أول وثالث ورابع أعلى قمم في العالم، ويزيدُ ارتفاعها على 8000 متر؛ كأول امرأة قطرية وعربية تحققُ هذه الإنجازات.

وكانت الشيخة أسماء قد وصلت إلى قمة سابع أعلى جبل في العالم، وهي قمة جبل دهاولاغيري في نيبال بارتفاع 8167 متراً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى