الاخبار

الداخلية الكويتية تعتقل ضابطا وآخرين بتهمة ترويج الخمور

الوزارة قالت إنها ضبطت قرابة 3 آلاف زجاجة خمور مستوردة، وقطعة حشيش بقيمة 652 ألف دولار.

أعلنت وزارة الداخلية الكويتية ضبط شخصين؛ أحدهما ضابط في الوزارة، و4 وافدين من آسيا، بتهمة ترويج كميات من المشروبات الكحولية المستوردة.

وقالت “الداخلية” في بيان لها مساء الجمعة، على منصة “إكس”: “ضبط رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات مواطنَين، أحدهما ضابط في وزارة الداخلية، وأربعة أشخاص من الجنسية الآسيوية، متورطين في ترويج كمية كبيرة من المشروبات الروحية المستوردة”.

وأشارت الوزارة، إلى أن العملية تمت بعد متابعة دقيقة ومكثفة، حيث أسفرت عن ضبط نحو 3000 زجاجة من الخمور المستوردة، وقطعة من مادة الحشيش المخدرة، إضافة إلى مبالغ مالية من العملة الوطنية والدولار الأمريكي.

ونوّهت إلى أن القيمة السوقية للمضبوطات من الخمور ومادة الحشيش المخدرة، بنحو 200 دينار كويتي (652 ألف دولار أمريكي)، مشيرةً إلى أنه تمت إحالة المتهمين والمضبوطات إلى جهة الاختصاص؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وشددت الوزارة على أنه “لا أحد فوق القانون، وسيتم تطبيقه على الجميع دون استثناء، وتواصل الجهات المختصة جهودها لضبط كل من تسوّل له نفسه الإضرار باستقرار الوطن”.

ويجرم القانون الكويتي بيع الخمور والحشيش والمواد المخدرة، ويعاقب بالحبس لمدة لا تزيد على 3 سنوات، وغرامة تقدر بـ300 ألف دينار (981 ألف دولار)، أو بإحدى العقوبتين كل من باع او اشترى أو تورط في الاتجار أو الترويج للخمر والمسكرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى