الاخبار

استشهاد وإصابة 18 شخصاً بقصف إسرائيلي على جبل لبنان

جيش الاحتلال أصدر أوامر إخلاء جديدة لعدد من القرى والبلدات في جنوب لبنان.

 

أكدت وزارة الصحة اللبنانية استشهاد 4 أشخاص، وإصابة 14 آخرين بقصف إسرائيلي استهدف برجاً في منطقة الشوف في جبل لبنان، بالتزامن مع أوامر إخلاء إسرائيلية لسكان عدد من القرى والبلدات اللبنانية على الحدود.

وقالت الوزارة في بيان لها، إن جيش الاحتلال قصف برجاً في الشوف بجبل لبنان، بالتزامن مع غارات أخرى على محيط بلدة حوش السيد علي، ومنطقة سهلات الملي في البقاع شرقي لبنان.

كما شن الاحتلال غارتين على محيط مدينة الهرمل الشمالي، والشمالي الغربي، في حين استهدف بغارى أخرى منزلاً يحوي نازحين في بلدة دير بللا في قضاء البترون، ما أدى لوقوع خسائر بشرية.

وتزامن ذلك مع قصف مدفعي وصاروخي شنه “حزب الله” اللبناني على أهداف وبلدات ومناطق واقعة في شمال الأراضي المحتلة، من بينها استهداف بلدة زوفولون للصناعات العسكرية.

إلى ذلك أصدر جيش الاحتلال أوامر إخلاء لعدد من القرى والبلدات اللبنانية في جنوب لبنان، بحجة ضرب عناصر “حزب الله”، داعياً السكان إلى التوجه فوراَ إلى شمال النهر.

ومنذ مطلع أكتوبر الجاري، بدأ جيش الاحتلال بشن عملية عسكرية محدودة في جنوب لبنان، بحجة القضاء على مواقع “حزب الله” وضمان عودة سكان الشمال المحتل إلى منازلهم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى