الاخبار

“الفيفا” يعاقب البحرين بسبب إساءة الجمهور لمنتخب اليابان

عوقب منتخب البحرين ما مجموعه 4400 دينار بحريني (11675 دولاراً) للغرامتين

غرم الاتحاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)، المنتخب البحريني بسبب تصرفات “غير رياضية” من جماهيره في مباراته أمام منتخب اليابان.

وقال الاتحاد البحريني لكرة القدم، إن الفيفا عاقب البحرين بـ”5000 فرنك سويسري (ما يقارب 2200 دينار بحريني)؛ بسبب الاستخدام المتكرر لليزر من قبل الجماهير البحرينية تجاه لاعبي منتخب اليابان أثناء المباراة”.

كما قرر (الفيفا) تغريم الاتحاد البحريني ذات المبلغ؛ بسبب صافرات بعض الجماهير أثناء السلام الوطني لليابان قبل بدء المباراة، أي بما مجموعه 4400 دينار بحريني (11675 دولاراً) للغرامتين.

وقال بيان اتحاد البحرين: إنه “في الوقت الذي يقدر فيه الاتحاد البحريني لكرة القدم عالياً الدور الكبير الذي تلعبه الجماهير البحرينية في مساندة المنتخب الوطني، فإنه يدعو إلى الالتزام بالتعليمات كافة الصادرة من رجال الأمن ومنظمي الملاعب”.

ودعا إلى التوقف عن “استخدام الليزر في المباريات المقبلة أو أي مخالفات أخرى؛ تجنباً لفرض غرامات مالية أو عقوبات إضافية على الاتحاد”.

وأضاف: “إن المساندة الجماهيرية الكبيرة التي حظي بها المنتخب في الجولة الماضية أمام منتخب اليابان تبعث على الفخر والاعتزاز، ومؤشر لاستمرار هذا الحضور الغفير في المباريات المقبلة، وأولها يوم الخميس المقبل الموافق 10 أكتوبر 2024، حينما يستضيف منتخبنا نظيره الإندونيسي”.

وكان منتخب اليابان فاز على مضيفه منتخب البحرين 5-0، في 10 سبتمبر الماضي، في المرحلة الثانية من مباريات المجموعة الثالثة ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى