الاخبار

السعودية تستحوذ على 40% من مجموعة “سيلفريدجز” البريطانية

  • صندوق الاستثمارات العامة أبرم شراكة إستراتيجية مع شركة “سنترال” المتخصصة في مبيعات التجزئة والضيافة والعقارات.

  • استحوذ الصندوق على حصة 40% في مجموعة “سيلفريدجز” فيما ستمتلك شركة “سنترال” حصة 60% المتبقية.

كشفت صحيفة “الغارديان” البريطانية اليوم الأربعاء أن صندوق الاستثمارات العامة السعودي، اشترى حصة في متجر “سيلفريدجز” البريطاني الفاخر الذي يملك سلسلة متاجر في 3 دول. 

تأتي الشراكة عقب توقيع اتفاق ملزم يستحوذ عبره الصندوق على كامل حصة مجموعة “سيجنا” في مجموعة “سيلفريدجز”، ويخضع إتمام الاتفاقية للموافقات والشروط النظامية.

وتتضمن الشراكة استثمارات جديدة لتعزيز مكانة مجموعة “سيلفريدجز”، ودعم نموها وتطورها المستقبلي.

وتتماشى هذه الشراكة مع إستراتيجية صندوق الاستثمارات العامة للاستثمار عالمياً في القطاعات الإستراتيجية، وتستند إلى رؤية مشتركة تهدف إلى دعم إمكانات وقدرات مجموعة سيلفريدجز.

وستسهم الخبرات الكبيرة والقدرات الاستثمارية للصندوق، وريادة شركة “سنترال” في مجال التشغيل والعقارات، في تسريع وتيرة نمو ونجاح مجموعة سيلفريدجز، وتعزيز مكانتها بصفتها وجهة رائدة للتسوق الفاخر في أوروبا.

وأمس الثلاثاء، أعلن صندوق الاستثمارات العامة في بيان، عزمه إبرام شراكة إستراتيجية مع شركة “سنترال” المتخصصة في مبيعات التجزئة والضيافة والعقارات، وبموجبه يستحوذ الصندوق على حصة 40% في مجموعة “سيلفريدجز” فيما ستمتلك شركة “سنترال” حصة 60% المتبقية.

يذكر أن مجموعة “سيلفريدجز” تملك 18 متجراً فاخراً ضمن سلاسل موزعة على ثلاث دول، وهي سيلفريدجز في المملكة المتحدة، ودي بيجينكورف في هولندا، وبراون توماس وأرنوتس في أيرلندا، فضلاً عن أن العقارات التي تمتلكها المجموعة في أكسفورد ستريت في لندن، وسيلفريدجز إكسجينج سكوير في مانشستر معالم ثقافية وتجارية بارزة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى