الاخبار

اتفاقية سعودية قطرية لتعزيز الاتصالات الرقمية بالمنطقة

تهدف المذكرة إلى توسيع خدمات الاتصال الرقمية وخدمات الربط عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وقعت مجموعة “أريد – Ooredoo” القطرية، ومجموعة “أس تي سي – STC” السعودية المتخصصتان في قطاع الاتصالات وتمكين الحلول الرقمية، مذكرة تفاهم لتأسيس تعاون إقليمي استراتيجي يهدف إلى تحسين منظومة الاتصالات الرقمية.

وتهدف المذكرة إلى توسيع خدمات الاتصال الرقمية وخدمات الربط عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتعزيز المنظومة الرقمية في المنطقة، بحسب بيان صادر عن المجموعتين.

وذكرت مجموعة “أريد”، في بيان لها، أن “هذا التعاون يهدف إلى تلبية الطلب العالمي المتزايد بشكل فعال، ومتطلبات المشهد الرقمي المتسارع التحول، من خلال الاستفادة من نقاط القوة الفريدة لكلا الطرفين”.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لخدمات الشركات في مجموعة “أريد” نجيب خان: “نحن متحمسون لتوحيد الجهود مع مجموعة (أس تي سي) من خلال هذا التعاون الاستراتيجي الطموح”.

وأضاف: “ملتزمون معاً بقيادة عجلة الابتكار وتسريع التحول الرقمي، ووضع أساس قوي للنمو الاقتصادي المستدام وتعزيز التنمية الإقليمية”.

من جهته، قال الرئيس التنفيذي لوحدة النواقل والمشغلين في مجموعة “أس تي سي” محمد العبادي: “استمراراً لرحلة المجموعة في تعزيز النظام الرقمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، نحن فخورون بالإعلان عن هذا التعاون الإقليمي الاستراتيجي الذي يؤكد التزامنا بتوسيع وتطوير هذه الرحلة عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وفي يونيو الماضي، أبرمت مجموعة “أريد” القطرية شراكة مع شركة “إنفيديا” الأمريكية، بهدف دفع عجلة الذكاء الاصطناعي بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، باستخدام منصة الحوسبة المتقدمة.

وتعهدت مجموعة “أوريدو” بتوفير خدمات الاتصالات في الأسواق النامية التي تعمل فيها، مؤكدةً التزامها بأهداف الاتحاد الدولي للاتصالات، وسعيها المستمر لتسخير التكنولوجيا والابتكار من أجل الارتقاء بالمجتمعات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى